in ,

لمحبي تربية القطط … تعرف على افضل انواع القطط المنزلية بالصور

افضل انواع القطط

سوف نعرض لكم افضل انواع القطط فهذا المقال مخصص لعشاق تربية القطط ودعونا لا ننسى أنه يوجد أنواع مختلفة للقطط منها البري الغير صالح للتربية المنزلية ومنها أنواع صالحة للتربية في المنزل والتي تكون صديقة للإنسان في وحدته

تابعونا للمزيد من التفاصيل

افضل انواع القطط

قط انغورا التركي – Angora Cat

قط انغورا التركي

ترجع أصل سلالة قط أنغورا تركي إلى مدينة أنقرة، فهو قط يمتاز بجماله الرائع والفرو الكثيف حول الرقبة والصدر وخفيف في الجزء الأسفل

عيناه تتميز بتعدد الألوان فمنه من له عينان خضراء أو زرقاء أو برتقالية أو عيناه لها لونين معًا، يتميز بطباع هادئة، وقد قبلتها العائلات الملكية كهدايا وبالتالي نشأ وترعرع هذا النوع مع أحسن العائلات الملكية

فهذا القط يعتبر من افضل انواع القطط للتربية المنزلية.

القط الشيرازي – Persian Cat

القط الشيرازي

القط الشيرازي هو من أكثر الأنواع المفضلة لدى الناس للتربية المنزلية كحيوان مدلدل.  يعود أصل القط الشيرازي إلى بلاد فارس لذا سمي بالقط الفارسي. يمتاز القط الشيرازي بجمال شعره وطوله وكثافته ونعومة فرائه، له عيون جذابة ولامعة وواسعة وبها لمعة و استدارة  ساحرة، و أيضاً يمتاز بأقدام مغطاة بالفراء. إذا كنت تفكر في اقتناء قط شيرازي فأمامك ثلاث إختيارات:

افضل انواع القطط الشيرازي

  • الهيمالايا وهو ناتج من تزاوج الشيرازي مع السيامي. 
  • البيكي فيس و تكون أنفه في مستوى عينيه. 
  • المون فيس. 

من حيث ألوانه فنجد إنها إما أبيض، أسود أو بني غامق. القط الشيرازي يعتبر من السلالات باهظة الثمن في العالم

فيبلغ ثمنه بين ٥٠٠ – ٥٠٠٠ دولار أمريكي وذلك على حسب نوع السلالة.

القط الامريكي قصير الشعر- American ShortHair

القط الامريكي قصير الشعر

هذا القط حجمه متوسط، لطيف، هادىء و أنيق، صديق رائع للأطفال حيث أنه ذكي جداً و محب للترتيب و له القدرة على التكيف مع الظروف المختلفة. تم جلبها على سفن الشحن الأوروبية إلى أمريكا. و من خصائصه أنه قصير الشعر و جسمه ورأسه الممتلئ مغطى بفروة. و لا ننسى عند إقتناء هذا القط أن نأخذ بعض الحذر حيث أنه له فك ذو أسنان حادة . 

القط الحبشى – Abyssinian Cat

القط الحبشى

من المعتقد أن نشأة هذا القط كانت بالقرب من المحيط الهندي في أثيوبيا ثم نقل إلى مصر،القط الحبشي قط تاريخي فهو كان مقدساً عند قدماء المصريين لأنه متشابه مع آلهة الفراعنة الموجود أجسادهم في القبور الفرعونية بمصر.

يتميز بمظهر ملكي و شعر قصير وكثيف في ذات الوقت و له أذنان كبيرتان مدببتان. يتسم بلون متدرج الغامق من الجذور و يتدرج إلى أن يصل للون الفاتح عند الأطراف. وننتبه قبل شرائه بأنه محتاج كل رعاية وعناية ودلال.

قط بيرمان – Birman

قط بيرمان

قط بيرمان له إسم آخر وهو برمة المقدس. إذا اقتنيت هذا القط لن تستطيع أن تحول عينيك من النظر إليه فجماله يكمن في جسمه الممتلئ وشعره الطويل ذو الملمس الناعم و أحيانًا نجد أن شعره فاتح اللون.

وأهم نصيحة إذا اقتنيته أن تمنحه الاهتمام و الحب و تعامله الطفل كضمه بين ذراعيك. ويعتبر أن تربيته والاهتمام به في منتهى السهولة.

قط البوبتيل الأمريكي – American Bobtail

قط البوبتيل الأمريكي

يتميز قط البوبتيل الأمريكي أنه حساس فهو يشعر بمشاعر الأشخاص ، لذلك أحياناً يوصفه الأطباء كعلاج نفسي. عليك أن تأكد أنك سوف تعشقه مثل جميع الأشخاص الذين اقتنوا قبلك

و لابد أن تخصص له مكان للعب و تمنحه المزيد من الرعاية و تعطيه نظام غذائي متكامل. و يتميز أيضاً بألوانه الرائعة و لونه العسلي مستحيل مقاوماته.

القط البريطاني – British Cat

القط البريطاني

 أثناء الغزو قامت القوات الرومانية بجلب هذا القط إلى بريطانيا. هذا القط هادئ جداً ولا يسبب أي إزعاج و إن اقتنيته سوف تنظر إليه طوال الوقت فهو مناسب جداً لأي شخص قرر اقتناء القطط لأول مرة

من صفاته أنه سريع التعلم و يتسم بالكسوف، بالنسبة إلى الشكل فهو ذو شعر سميك ذو ألوان جذابة كالبني والعسلي والرمادي والأبيض والأسود أيضاً وله جسم ممتلئ. 

للأشتراك في قناة أسرار TV اضغط هنا

للذهاب الي الصفحة الرئيسية للموقع اضغط هنا

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0