إيران تتهم المملكة العربية السعودية اتهام خطير وحسن نصر الله يدخل على الخط

أكتوبر 7, 2022


ندخل علي ايران مع بعض في فيديو انهاردة و اتهامها للملكة العربية السعودية بدعم المتظاهرين الإيرانيين لقلب نظام الحكم

اتهام المرشد الإيراني خامنئي للسعودية والولايات المتحدة

خامنئي قال في خطاب ألقاه أثناء زيارته حفل تخرج في جامعة الإمام الحسن المجتبى للضباط وتدريب الشرطة .. إن أعمال الشغب بتحصل في كل أنحاء العالم .. لكن مفيش رئيس أمريكي في مرة طلع يدعم مثيري الشغب في أوروبا مثلا وأصدر بيان قال فيه إننا بجانبكم .. مفيش مرة قبل كده وسائل الإعلام الأمريكية دعمت مثيري الشغب الأوروبيين , وقال كده بالنص “أقولها بصراحة: أعمال الشغب هذه وزعزعة الاستقرار الأخيرة في إيران كانت من تخطيط أمريكا والكيان الصهيوني الغاصب والزائف ومرتزقتهم

المرشد الإيراني بردو قال إن وفاة مهسا أميني كانت مريرة وأحرقت قلبي .. لكنّ ردّ الفعل دون أيّ تحقيق كان غير طبيعي .. الردّ لا يكون بأن يزعزع البعض الأمن في الشوارع .. ويُضرموا النيران في المساجد والمصارف وسيّارات النّاس .. التحرّكات دي مكنتش طبيعيّة .. كانت أعمال شغب مخطّط لها مسبقًا”. , على نفس الخط خرج حسن نصر الله رئيس حزب الله اللبناني .. علشان يهاجم السعودية بردو .. طب قال إيه ده كمان ؟ , قال إنه لا يمكن النظر بعين الود إلى المملكة العربية السعودية .. وقال كده بالنص في خطاب تلفزيوني “كيف يمكن لأناس طبيعيين أن ينظروا بعين الود والمحبة إلى السعودية التي أرسلت 5000 انتحاري للعراق، ثم يتوجه بالعداء للجمهورية الإسلامية الإيرانية التي فعلت كل شيء ليتحرر العراق”.

وقال إن إيران معندهاش أطماع في نفط العراق زي أمريكا .. وإن التقارير اللي بتطلع كل فترة عن صحة المرشد الإيراني على خامنئي بقت حاجة مش جديدة ودي أماني الناس اللي بتطلعها .. وأكاذيب هدفها النيل من عزم الناس وثقتهم في جمهوريتهم ونظامهم. وعلّق نصرالله على الاحتجاجات الجارية في إيران، وقال إن الدنيا قامت علشان واحدة ماتت في ظروف غامضة ..وتم استغلال الحادثة دي ونزلوا الناس في الشوارع .. لكن إيران قوية زي ما هى”.

عرض المزيد