تصريحات رئيس المخابرات الأوكرانية حول الحرب: “التحولات” وموعد النهاية .

مايو 14, 2022

تصريحات رئيس مخابرات الحربية الأوكرانية لإحدى الشبكات الاعلامية فى خضم العمليات العسكرية الروسيا على الاراضى الأوكرانيا .

صرح رئيس المخابرات الحربية الأوكرانية في مقابلة مع إحدى الشبكات الاعلامية ، إن تحقيق الانتصار لن يكون “سهلا”، لكنه “سيحدث”، مستشهدا بالتطور الراهن للعمليات العسكرية على الأرض أنها باتت لصالح القوات الأوكرانية المدعومة من الولايات المتحدة الامريكية و حلف الناتو .

كما صرح رئيس المخابرات الحربية الأوكرانية كيريلو بودانوف أن العملية العسكرية في بلاده سوف تشهد تحولا جزريا في أغسطس المقبل، وأن هزيمة الدب الروسى و طرده سوف تكون في نهاية العام الحالى ، كما أكد أن كييف ستنجح في استعادة السيطرة على كافة أراضيها.

كما صرح بودانوف، أن الجيش الروسي يتكبد خسائر كبيرة في العدد والعتاد، لأن “الاستخبارات الأوكرانية تعرف كل شيء عنه بما في ذلك خططه العسكرية”.

ذلك في حين أن الجيش الروسي قد اعلن عن سيطرته الكاملة على مدينة واحدة فقط هى خيرسون جنوب أوكرانيا بعد أن فشل في محاولته اقتحام العاصمة كييف مما ادى إلى أن أعادت قيادة الجيش الروسي النظر في أهدافها و ركزت هجماتها على جنوب و شرق أوكرانيا.