خطير | التطورات مع روسيا وأوكرانيا بعد إعلان بوتن التعبئة

أكتوبر 7, 2022


ولسه مكملين مع روسيا وأوكرانيا والتطورات الجديدة داخل ملف الحرب الروسية الاوكرانية كل ده هنتابعه في فيديو انهاردة

استفتاءات شعبية داخل روسيا

ولسه مكملين مع روسيا وأوكرانيا .. بس المرة دي مع ردود الفعل حوالين إعلان المناطق الخاضعة لسيطرة روسيا في أوكرانيا عن خطط لإجراء استفتاءات شعبية عاجلة للانضمام إلى روسيا .. وإن التصويت هيبدأ خلال أسبوع في مناطق دونيتسك ولوهانسك. طبعا الإعلان عن الاستفتاءات دي كان له رد فعل قوي عند الأوروبيين والأمريكان .. طب قالوا إيه ؟

الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي .. جوزيف بوريل .. قال إن الاستفتاءات دي غير شرعية .. لأنها ستجري على أراض أوكرانية محتلة عسكرية من قبل روسيا .. وإن استعدادات روسيا لإجراء الاستفتاءات دي ما هي إلا محاولة لإضفاء الشرعية على سيطرتها العسكرية غير القانونية .. وهدفها تغيير حدود أوكرانيا بالقوة .. في انتهاك واضح لميثاق الأمم المتحدة واستقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامتها الإقليمية. كمان قال إن نتائج الاستفتاءات دي باطلة ولن يعترف بها الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه.

أما وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفري .. فقال إن الاستفتاءات دي “زائفة وغير شرعية” .. ولن تعطي الشرعية لحرب بوتين على أوكرانيا. أمريكا بقى .. قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميريكية .. إن هتكون في عواقب إضافية إذا ضمت روسيا أجزاء من أوكرانيا .. وإذا ضمت موسكو رسميا جزء إضافي كبير من أوكرانيا .. فسيكون الرئيس الروسي بوتن جريئ إلى حد المخاطرة .. بأن تدخل الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون في مواجهة عسكرية مع روسيا أكبر قوة نووية في العالم .. طبعا الكلام ده خطير وخطوة ضم أجزاء من أوكرانيا لروسيا مش هتكون سهلة أو بسيطة ومش هتمر مرور الكرام كده على أوروبا وأمريكا .. ربنا يستر الفترة الجاية.

عرض المزيد