روسيا تدبر اكبر فخ للجيش الاوكراني عرفة التاريخ بوتين مخترع

نوفمبر 15, 2022


يلا بينا نتابع مع بعض انهاردة بيان قادة “مجموعة العشرين” يتضمن منع استخدام الأسلحة النووية أو التهديد بها , “التايمز”: تدريبات غربية مشتركة لمحاكاة العمليات العسكرية ضد القوات الروسية في أوروبا , ما شروط روسيا لمفاوضة أوروبا حول أوكرانيا؟ ,القوات الروسية تقصف قوات كييف على الضفة اليمنى من نهر دنيبر في خيرسون , ما الذي يحدث في خيرسون؟

بيان قادة “مجموعة العشرين”

مؤتمر ال جي ٢٠ في بيانة الختامي هيتضمن بند مهم جدا و البند دة لو روسيا مضت علية هيضي اطمانان للغرب بان روسيا مش هتصعد نووي ودة الي الغرب عايزة بس في نفس الوقت الكلام دة بيتعارض مع العقيدة النووية الروسية الي بتنص علي جواز استخدام كافة الاسلحة في حالة تعرض روسيا للغزو او الابادة قمة ال ٢٠ هتنعقد في اندونسيا يوم ١٥ و ١٦ القادم خلينا نشوف اية الي هيحصل فيها “التايمز”: تدريبات غربية مشتركة لمحاكاة العمليات العسكرية ضد القوات الروسية في أوروبا (روسيا) صحيفة التايمز البريطانية بتقول التدريبات المشتركة للولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا بدأت والتدريبات دي اطلق عليها مسمي بروديكت كونفيرجنس او مشروع التقارب هدفها محاكاة عمليات عسكرية مفترضة ضد قوات روسية في أوروبا. التدريبات دي هيحضرها ٤٥٠ عسكري بريطاني بما في ذلك من وحدة رينجرز النخبة وهيكون مكان التدريبات دي في كاليفورنا وهتستمر لمدة ١٤ يوم وكجزء من التمرين، تم استخدام “مجموعات من طائرات الاستطلاع بدون طيار”، والتي تم تكييفها خصيصا لتحريك عربات M-Raza المستقلة في ظروف الصحراء، بالإضافة إلى الأنظمة البريطانية لإطلاق الصواريخ الموجهة من طراز GMLRS.

ولحبك الدور أقيمت على أراضيه نماذج واقعية للمستوطنات ومنشآت البنية التحتية، حيث يتواجد فيها أفراد “ناطقون بالروسية” تم جلبهم خصيصا للمحاكاة السيناريو الي هيدربوا علية هو ان المجموعات الي بتتكلم روسي دي هيعملوا اضطربات وهتقوم القوات بقمع هذة الاظربات من الجديد ايضا انهم هيستخدموا طابعات ثلاثية الابعاد لإنتاج قطع غيار للقوات العسكرية الأجنبية في الميدان وطبعا موضوع استخدام الطابعات ثلاثية الابعاد لانتاج قطع الغيار في ميدان المعركة يعتبر تطور نوعي في المعارك ما شروط روسيا لمفاوضة أوروبا حول أوكرانيا؟
بدا الكلام علي السلام من طرف روسيا ودة شئ كويس فاالمتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا قالت ان موسكو مستعدة لمناقشة سبل الخروج من الأزمة في العلاقات مع الاتحاد الأوروبي إذا بادر الأوروبيون إلى بدل جهود حقيقية مستقلة تركز على ضمان مصالح المواطنين الأوروبيين بعيدا عن الانصياع المستمر للإملاءات الأمريكية و في اتجاة امريكي للسلام دعا القومي الأمريكي جيك سوليفان حث زيلنسكي على إبداء مواقف تعكس الرغبة في إنهاء النزاع بالطرق الديبلوماسية للحفاظ على تدفق دعم الحلفاء الأوروبيين فا بالشكل دة الدنيا شكلها مبش ونامل في حل هذا الصراع في اسرع وقت

القوات الروسية تقصف قوات كييف على الضفة اليمنى من نهر دنيبر في خيرسون أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي يدمر ويقضي على القوات الأوكرانية ومعداتها العسكرية على الضفة اليمنى من نهر دنيبر في مقاطعة خيرسون الروسية. وأكدت الوزارة أنه تم نقل أكثر من 30 ألف عسكري روسي وحوالي 5000 قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى الممتلكات المادية، إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر. وأضافت: “تم نقل جميع المعدات العسكرية الروسية التي كان من المقرر إصلاحها إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر. وفي الوقت الحالي، بدأت وحدات الإصلاح في صيانتها”. وأشارت إلى أنه نتيجة للإدارة الفعالة والإجراءات المنسقة للوحدات الروسية، لم يتم ترك قطعة واحدة من المعدات العسكرية والأسلحة على الضفة اليمنى، وتم نقل جميع الجنود الروس إلى الضفة اليسرى لنهر دنيبر.

عرض المزيد